The مقالات العلامة التجارية Diaries

Wiki Article



وتتعدد أنواع العلامات التجارية لتأخذ أشكالاً مختلفة. فمنها ما هو منفصل يرتبط بمنتج واحد أو خدمة واحدة، ومنها ما هو مرتبط بخط إنتاج كامل. فعلى سبيل المثال لا توجد علامة تجارية تسمى بروكتر آند جامبل ، على الرغم من أنها شركة رائدة في إنتاج منتجات تحمل علامة تجارية شهيرة على مستوى العالم، ولكن يتم وضع علامة تجارية منفصلة لمنتجات هذه الشركة، مثل فيري أو كريست أو بامبرز .

تتنوع مدد الحماية، لكن يمكن تجديد تسجيل العلامة التجارية من دون حدود بعد الحد الزمني لقاء سداد رسوم اضافية.

كما سبق وأن أشرنا أن تسجيل العلامة التجارية بمكتب الملكية الفكرية المحلية أمر مهم للغاية، حيث يهدف إلى حماية العلامة التجارية من التزوير والتقليد.

تزوير العلامة التجارية أو تقليدها بهدف استخدامها الشخصي.

استخدام الألوان والأنماط بحذر: اختر مجموعة من الألوان والأنماط التي تعكس شخصية العلامة التجارية وتلفت انتباه العملاء.

انضم إلينا الآن لتتلقى أحدث العروض والمعلومات القيمة، بالإضافة إلى استراتيجيات تسويقية مبتكرة وفعّالة. إشتراك

نجد في ديوان الشعر العربي طيراً حظي بالمكانة الخاصة التي حظي بها الحمام. فهو بريد … أنا البحر في أحشائه الدر كامن

مقالات العلامة التجارية ويبقى احترام العلامات الأجنبية أحد عوامل الاختبار للقدرة على طبع منتجات البلد الوطنية بعلامات تجارية خاصة.

ما هي التجارة الإلكترونیة؟ وما هي أسرار النجاح بها؟ ما هو أسهل طریق لبدء العمل وخوض تجربة تجارة إلكترونیة مربحة؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف تجد إجابات لها بمدونة اكسباندكارت للتجارة الإلكترونیة كما ستجد أهم النصائح الُمساعدة للنجاح بها.

كما أدخلت نظماً حديثة في الإدارة والتدريب وأساليب التسوق ودراسات السوق لمواجهة تزايد المنافسة في هذا المجال حسبما تقول انتصار سليمان في بحثها عن الفرنشايز المنشور على موقع إسلام أون لاين.

ولما كانت فكرة العلامة التجارية حلاً لمشكلات السرقة والاقتباس بعدما أبرمت الاتفاقية الدولية لحماية الملكية الصناعية والفكرية، سارعت دول عديدة للانضمام إلى هذه الاتفاقية سعياً منها لحماية صناعاتها من التقليد والاقتباس والسرقة.

ومن محاذير هذه العلامات أنها قد توصف في بعض الأنظمة القضائية على أنها مفرطة في الوصف أو أنها ليست مميَّزة بدرجة تمكنها من استيفاء معايير حماية العلامات التجارية .

مقالات ذات صلة بمقالنا “دليل فئات العلامة التجارية بالسعودية”: ما هي شروط العلامة التجارية في السعودية

تجربة المستخدم: يمكن للعلامة التجارية تحديد تجربة المستخدم على الموقع الإلكتروني.

Report this wiki page